القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع عملة OAX ومستقبلها ومعلومات حول العملة

عملة OAX الرقمية: هى عملة بروتوكول OAX.


مشروع OAX: هو مشروع مثير للاهتمام يحاول الجمع بين أفضل أجزاء البورصات المركزية واللامركزية في منصة واحدة.


هذا مفهوم مثير للاهتمام، حيث تركز معظم بروتوكولات التبادل اللامركزي (DEX) الأخرى التي تم تطويرها على اللامركزية الكاملة، وتجاهل أي من الفوائد التي قد تأتي من التبادل المركزي.


مشروع ومستقبل عملة OAX
مشروع ومستقبل عملة OAX

مشروع عملة OAX


OAX عبارة عن منصة تبادل تشفير يتم تطويرها بواسطة ANX International.


الشركة المعنية هي واحدة من أكبر مجموعات تطوير البلوكشين في العالم، والتي بدأت في عام 2013 ومقرها في هونغ كونغ، منصة OAX هي بورصة سوقها اللامركزية، وتهدف إلى الجمع بين أفضل ميزات التبادل المركزي التقليدي والجوانب الإيجابية اللامركزية مثل الشفافية.


تخطط الشركة لتحقيق هذا التآزر بين النظام المركزى والنظام اللامركزى من خلال ربط منصات التبادل الحالية بمنصة OAX وجعل المستخدمين يقومون بإجراء تقييم للمخاطر في النظام المضمون ;توفر المنصة أيضًا حماية المستهلك خارج السلسلة وتسوية المنازعات.


قاعدة رمز النظام الأساسي مفتوحة المصدر، مما يعطي شفافية كاملة للمشروع، ستتجنب المنصة أيضًا نموذج الحوكمة المركزي، وستقوم بدلاً من ذلك بتسليم الحوكمة إلى المجتمع من خلال التصويت والمشاركة في المشروع نفسه.


تقنية OAX


تتخذ OAX منهجًا هجينًا في التبادل اللامركزي نظرًا لأنهم أدركوا أنه لا يمكن تطبيق اللامركزية على كل شيء في البورصة، وهم يقرون بأن اللامركزية مفيدة على مستوى المعاملات لأنها توفر الشفافية.


الوظائف الأخرى التي تستفيد من اللامركزية هي اكتشاف الأسعار والمعاملات التجارية، والتي يمكن تنفيذها من خلال العقود الذكية.


تساعد اللامركزية أيضًا في تحسين العمليات الكامنة وراء حل النزاعات وتقييمات مخاطر الائتمان والأمن، تسعى OAX إلى تعزيز هذه الفوائد وأيضًا توفير بعض السمات الإيجابية للتبادلات المركزية.


أحد الاختلافات بين التبادل المركزي و OAX هو ميزة "Asset Gateway" الخاصة بـ OAX، والتي تضمن ألا تحتفظ المنصة بكلا مفتاحي الأصول المرتبطين بأي معاملة، بدلاً من ذلك تم تصميمه للاحتفاظ بواحد فقط من الاثنين في أي وقت، وبالتالي تقليل مخاطر النظام الأساسي بشكل كبير.


شاهد أيضا

مشروع عملة PEPE ومستقبلها وسعرها ومعلومات حول العملة

مشروع عملة NMR وسعرها ومعلومات حول العملة


تاريخ عملة OAX


تم تقديم OAX لأول مرة في Consensus 2017. حددت الورقة البيضاء التي أصدرها الفريق في البداية أربعة مجالات رئيسية تحتاج التبادلات اللامركزية إلى تحسينها، وهي: السرعة وقابلية التوسع وقابلية التشغيل البيني والثقة. أثناء استكشاف الفريق لنماذج التشغيل المختلفة خلال مراحل التطوير، ركزوا في النهاية على بناء التكنولوجيا لمعالجة المشكلات المطروحة.


من خلال حضور العديد من أحداث الشبكات الصناعية والمشاركة في مجموعات العمل المختلفة، شرع الفريق في تطوير النموذج الأولي المستند إلى 0x في يونيو 2018، بالتعاون مع مطورين من Enuma.


ثم عمل الفريق على حل الطبقة الثانية الذي سعى إلى معالجة نقاط الضعف الأربعة المحددة، وتطويره لاستخدام القنوات خارج السلسلة لمعالجة مشكلات أداء ايثريوم بلوكشين.


تم فتح L2X أخيرًا في أغسطس 2019 وهو متاح على صفحة Github للشركة.


في فبراير 2020، أعلنت مؤسسة OAX أنها ستعمل على تطوير كود وميزات لتكون قابلة للاستخدام على شبكة Polkadot، من خلال Polkadot اعتقد الفريق أن فرص DeFi ستوسع إمكانات مساحة الأصول الرقمية، وتوسع من الأهمية التي ستحتفظ بها البورصات اللامركزية في الأصول الرقمية


عضوية OAX


ستعمل منصة OAX على أساس العضوية المتدرجة، وبهذه الطريقة يمكن للمستخدمين اختيار الوصول الأساسي إلى النظام الأساسي، والترقية للوصول إلى حقوق التصويت والترقية إلى أبعد من ذلك لإلغاء تأمين الطلب التجاري للخدمات، لم يتم بعد تعيين عدد عملات OAX المطلوبة لكل مستوى خدمة.


سوف يتقدم المستخدمون بطلب للحصول على فئات العضوية وإرسال العملات مع طلبات العضوية الخاصة بهم، عند الموافقة على التطبيق، سيتم حرق عملات OAX المرسلة.


وبهذه الطريقة، سوف يتضاءل تجمع عملات OAX ببطء بمرور الوقت، مما يوفر جانبًا انكماشيًا لعملة OAX.


مستويات العضوية هي كما يلي:


عضو مشارك: هذا هو المستوى الأساسي للعضوية ويتألف من مستخدمين يتطلعون إلى إجراء معاملات البيع بالتجزئة أو البيع بالجملة على منصة OAX.


عضو التصويت: هذه هي الطبقة التالية من العضوية حيث سيكون للمستخدمين الحق في التصويت على أي قرارات تتعلق بمنصة OAX.


العضو المؤسس: لا يحصل الأعضاء المؤسسون على حقوق التصويت فحسب، بل سيسمح لهم أيضًا بتقديم اقتراحات لموضوعات المناقشة.


عضو مزود خدمة الطرف الثالث: سيتمكن هؤلاء الأعضاء من تقديم خدمات ضمن نظام OAX البيئي مثل التحقق من صحة KYC، وخدمات العقود الذكية، والخدمات القانونية، والخدمات الأخرى التي لم يتم تحديدها بعد.


عضو Asset Gateway: سيتمتع هؤلاء الأعضاء بجميع الامتيازات التي يتمتع بها موفر خدمة تابع لجهة خارجية وسيسمح لهم أيضًا بتقديم خدمات التبادل.


ما الذى يميز OAX عن منافسيه؟


OAX ليست أول مشروع بلوكشين يحاول بناء تبادل لا مركزي للعملات المشفرة، يختلف الأمر في كونه أول فريق تطوير يدرك أنه ليست كل ميزة في بورصة العملات المشفرة هي الأفضل عندما تكون لامركزية، بدلاً من ذلك تحاول مزج أفضل ميزات التبادلات المركزية مع فوائد اللامركزية.


تعتبر منصة OAX أيضًا فريدة إلى حد ما في طبيعة المصدر المفتوح لقاعدة التعليمات البرمجية ونظام الحوكمة، وهي مصممة بحيث يتمكن أي شخص من المساهمة في قاعدة البيانات، وباستخدام مستويات العضوية المتدرجة، يجب أن تنجح المنصة في فصل الدوافع السياسية عن الدوافع الاقتصادية.


فريق OAX


يُظهر الموقع 15 عضوًا من الفريق، بما في ذلك المؤسسين الأربعة وأربعة مستشاري المشروع وفريق الإدارة.


من المتوقع أن يكون هناك أيضًا مطورين في الفريق غير مدرجين على موقع الويب، لذلك فمن غير المؤكد حجم الفريق في الواقع.


مؤسسو OAX: كين لو، هيو مادن، ديف تشابمان، ديفيد تي.


الرئيس التنفيذي لشركة ANX International والمؤسس المشارك لـ OAX هو كين لو، وهو مخضرم في عالم الأعمال يتمتع بخبرة تزيد عن 20 عامًا في إستراتيجية الأعمال مع شركات مثل Accenture و Verizon، لديه أيضًا أكثر من 6 سنوات من الخبرة في مجال البلوكشين.


مؤسس مشارك آخر للمشروع هو هيو مادن، الذي يعتبر الرجل الذي يقف وراء رؤية OAX، وهو متخصص في الأمن السيبراني وقد بدأ عمله الأول في مجال الخدمات الأمنية عندما كان في السادسة عشرة من عمره فقط، وذهب للعمل في شركتي الخدمات المالية AXA وHSBC قبل أن يشارك في تأسيس ANX International.


ديف تشابمان هو المؤسس المشارك الثالث لشركة OAX ، كما أنه يشغل منصب مدير العمليات في ANX International، يتمتع بخبرة واسعة في الخدمات المالية، حيث عمل في Barclay’s وABN AMRO وHSBC.


ومن بين الأعضاء المؤسسين، المؤسس المشارك الرابع والأخير ديفيد تي، الذى يتمتع بخبرة تزيد عن 25 عامًا في مجال تمويل الشركات، مع معرفة بعمليات الاندماج والاستحواذ وتمويل الأسهم والدين والاكتتابات الخاصة وإعادة الهيكلة.


معلومات عملة OAX الرقمية وتاريخها


تستخدم منصة OAX عملة OAX كوسيلة لتمكين مستويات العضوية، وتم عقد ICO لعملات OAX من 22 يونيو 2017 حتى 21 يوليو 2017، وجمعت 18،756،937 دولارًا أمريكيًا عن طريق بيع 30 مليونًا من إجمالي 100 مليون عملة OAX.


تم التخطيط لعملية بيع رمزية ثانية لعام 2018، ولكن بدلاً من ذلك، اختار الفريق إسقاط 5 ملايين عملة لحاملي OAX، كان الإنزال الجوي من 17 يوليو 2018 حتى 16 يناير 2019.


تم بيع الرموز المميزة لـ OAX عند 0.45 دولار في البيع الجماعي، وفتحت التداول أقل قليلاً من هذا المستوى، على الرغم من أنها بحلول منتصف أغسطس ارتفعت بنسبة تزيد عن 50٪.


استمرت الأسعار في الارتفاع، لتصل إلى 2.88 دولار بحلول 20 أغسطس 2017، وسرعان ما تراجع السعر عن هذا الارتفاع وبحلول سبتمبر عاد إلى ما دون سعر ICO مما يعطى انطباع ان عملة OAX واحدة من العملات شديدة التقلب.


ارتفع السعر مرة أخرى في ديسمبر 2017 ويناير 2018 جنبًا إلى جنب مع السوق الأوسع، مع وصول عملة OAX إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2.92 دولار في 7 يناير 2018.


تم تخفيض هذا السعر إلى النصف بحلول نهاية يناير وبمجرد أن وصل فبراير إلى انخفاض السعر أقل من 1 دولار.


استمر في الانخفاض، وارتد في أبريل، لكنه تداول أخيرًا دون سعر ICO مرة أخرى في يونيو 2018.


واصل السعر تراجعه البطيء طوال عام 2018، ووصل إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند 0.071241 دولار في 15 ديسمبر 2018.


منذ ذلك الحين، كان السعر يتعافى واعتبارًا من 11 يونيو 2019، عاد OAX إلى 0.236287 دولارًا، في حين أن هذا يمثل ما يقرب من نصف سعر ICO، إلا أنه أعلى أيضًا بأكثر من 200٪ من السعر قبل 6 أشهر.


لا تزال منصة OAX تعمل على شبكة الاختبار الخاصة بها، لذلك يجب أن يحصل السعر على دفعة عندما يتم تشغيل النظام الأساسي في الإنتاج على شبكته الرئيسية.


مستقبل عملة OAX


يبدو أن الفريق الذي يقف وراء المشروع يتمتع بخبرة كبيرة وقدرة، مما يشجع على التفاؤل بإمكانية جعله مشروعًا ناجحًا، وحقيقة أن الكود مفتوح المصدر يسمح للتطوير أن يكون عملية نشطة حيث أن المجتمع قادر على المشاركة.


يعتبر العديد من المستثمرين أن OAX يعد مشروعًا مثيرًا للاهتمام، أو ربما يكون استثمارًا صغيرًا قبل أن يؤدي إصدار mainnet إلى ارتفاع سعر عملة OAX كما هو المتوقع.


توقع عملة OAX حتى عام 2030


أدناه قمنا بجمع أكثر توقعات الأسعار موثوقية لـ OAX من منصات التوقعات الشائعة.


توقعات عملة OAX لعام 2023


أما بالنسبة لتوقعات أسعار OAX لعام 2023، فهناك آراء متباينة، يتوقع PricePrediction.net ارتفاعًا نحو 0.443946 دولارًا أمريكيًا، وWalletInvestor يتوقع حوالي 0.505069 دولارًا أمريكيًا بحلول نهاية العام.


خبراء آخرون، على سبيل المثال، من TradingBeast، أكثر تشاؤمًا بشأن السعر المستقبلي لشركة OAX، متوقعين للعملة سعر أقل من 0.19302 دولار في ديسمبر.


توقعات عملة OAX لعام 2024


يتوقع TradingBeast's أن يرتفع سعر العملة فوق 0.343576 دولارًا بحلول ديسمبر.


يتوقع PricePrediction.net مزيدًا من النمو أيضًا، قائلة إن سعر OAX سيصل إلى 0.630532 دولارًا بحلول ذلك الوقت.


بينما تتوقع منصة WalletInvestor انخفاض في سعر OAX، حيث تفترض وصول العملة لسعر 0.25736 دولارًا في عام 2024.



توقعات عملة OAX لعام 2025


تنبؤات أسعار OAX لعام 2025 إيجابية في الغالب، حيث يعد بعض المحللين بأسعار تتراوح بين 0.456814 دولارًا و 0.476116 دولارًا (WalletInvestor ، PricePrediction.net).


بينما تأخذ TradingBeast وجهة نظر مختلفة وتستشهد بإمكانية وصول السعر إلى 0.099637 دولارًا في ديسمبر 2025.



توقعات عملة OAX لعام 2026

يشك كل من TradingBeast و PricePrediction.net في أن سوق OAX سينمو في عام 2026، ويتوقعان انخفاض السعر إلى 0.106612 دولارًا و 0.03217 دولارًا بنهاية العام على التوالي.


تدعم توقعات أسعار OAX الأخرى الفكرة حيث يتوقع WalletInvestor أن تنخفض OAX إلى 0.080425 دولارًا بحلول ديسمبر 2026.


توقعات عملة OAX لعام 2030


يتوقع معظم الخبراء مستقبلًا قاتمًا لـ OAX حيث أن تنبؤات أسعار OAX طويلة الأجل تعد بانخفاض كبير بحلول عام 2030.


حيث يتوقع WalletInvestor أن يصل السعر إلى 0.299181 دولارًا، و PricePrediction.net يتوقع هو الاخر انخفاض سعر العملة حيث يتوقعون أن يصل السعر إلى 0.138331 دولار.


TradingBeast أيضًا لا تضع آمالًا كبيرة على OAX على المدى الطويل حيث توقع OAX لعام 2030 هو 0.026653 دولار.


خاتمة

في حين أن الانخفاض في سعر OAX قد يكون سببًا للابتعاد، فقد شهدت الأشهر القليلة الماضية انتعاشًا قويًا، في حين أن العملة لا تزال واحدة من الحدود القصوى للسوق، لا يمكن تجاهل إمكانات مشروع OAX، بمجرد إصدار OAX شبكتها الرئيسية، تكون هناك فرصة جيدة جدًا لارتفاع قوي لعملة OAX.


لقد كانت فكرة DEX مقنعة، ولكن لا يوجد أي منها اكتسب قوة جذب كبيرة، يمكن لـ OAX تغيير هذا من خلال تركيزها على الجمع بين أفضل ميزات البورصات المركزية واللامركزية.


إخلاء المسؤولية: هذه هي آراء الخبراء ولا ينبغي اعتبارها نصيحة استثمارية، يجب على القراء القيام بأبحاثهم الخاصة.

محتويات المقالة