القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على مشروع عملة MAV ومستقبلها وسعرها ومميزاته الفريدة

حظي بروتوكول Maverick (MAV) باهتمام كبير من المستثمرين منذ أن تم اختياره كمشروع Launchpool على Binance. على الرغم من كونه مشروعًا جديدًا نسبيًا، فقد حقق Maverick بالفعل نتائج رائعة من حيث إيرادات الرسوم على البروتوكول.


بروتوكول Maverick هو بنية تحتية مالية لامركزية تهدف إلى إنشاء أسواق أكثر سيولة للمتداولين ومقدمي السيولة وخزائن DAO والمطورين.


مشروع ومستقبل عملة MAV
مشروع ومستقبل عملة MAV


مشروع عملة MAV


تعتبر تقنية صانع السوق الآلي (AMM)إحدى الميزات البارزة لـ Maverick، والتي تعمل على تحسين استخدام رأس المال من خلال تركيز السيولة تلقائيًا أثناء ظروف تقلب الأسعار.


هذا يعزز كفاءة رأس المال، ويزيد من سيولة السوق، ويفيد المتداولين بأسعار أفضل، بينما يحصل موفرو السيولة على إيرادات رسوم إضافية.


علاوة على ذلك، تلغي ميزة Maverick المتكاملة الحاجة إلى رسوم الباهظة عن طريق تعديل مراكز التداول تلقائيًا بناءً على مستوى السعر.


تُحدث هذه الابتكارات التكنولوجية ثورة في نماذج إدارة السيولة من خلال استخدام العقود الذكية، يبرز Maverick كأول بروتوكول AMM للتوزيع الديناميكي قادر على أتمتة استراتيجيات السيولة التي كانت تتطلب في السابق صيانة يومية أو بروتوكولات فائقة التعقيد. المشروع رائد في نهج جديد ويتيح فرصًا جديدة لقطاع التمويل اللامركزي.


تم إطلاق Maverick dApp على Ethereum و zkSync Era للمستخدمين للتداول وتوفير السيولة في Maverick AMM. يحتوي التطبيق على ثلاث صفحات، وهي Swap وPools وPortfolio، والتي تلبي احتياجات التداول وتوفير السيولة وعرض مراكز السيولة، يمكن للمستخدمين إيداع عملاتهم في المجمعات، حيث يمكن للمتداولين مبادلتها بالأسعار التي تحددها AMM.


في الآونة الأخيرة، خطى بروتوكول Maverick خطوات كبيرة في تعزيز ميزات المرافق والحوكمة لعملة MAV الخاص به من خلال تقديم نموذج ضمان التصويت (Voting-Escrow Model).


حظيت هذه الميزة المبتكرة بالاهتمام وهي مهيأة للعب دور محوري في تشكيل مستقبل البروتوكول، لذلك دعنا نستكشف ماهية نموذج ضمان التصويت وكيف يعمل.


ما هو نموذج ضمان التصويت


قدم Curve لأول مرة مفهوم ضمان التصويت ثم تبنته لاحقًا العديد من البورصات اللامركزية (DEXs).


إنه يؤسس نظام إدارة لامركزي يضمن بقاء القوة التصويتية في أيدي المستخدمين الذين يظهرون التزامًا بنمو البروتوكول وتطوره على المدى الطويل.


في نموذج ضمان التصويت، يجب على حاملي العملة إيداع عملة البروتوكول (على سبيل المثال، MAV) في عقد "ضمان التصويت" مقابل قوة التصويت والتى تمثل برصيد veMAV تزداد قوة التصويت بناءً على مدة وحجم الحصة.


يتم قفل العملات الممنوحة من قبل المستخدمين في العقد حتى تنتهي فترة التخزين.


تمنع هذه الآلية عمليات التلاعب بعملية الحوكمة لإلحاق الضرر بمستخدمي البروتوكول وأعضاء المجتمع.


أدى ظهور الرمز المميز للتصويت الخاص بـ Curve (veCRV) إلى ظهور Curve Wars والتى نتج عنها ابتكارين تكميليين:


أولاً، حقق صانع السوق الآلي الرائد في Curve (AMM) توافقًا فريدًا مع قطاع العملات المستقرة المتنامي.


وثانيًا، قدم نظام veCRV وسيلة للمشاريع للتنافس للحصول على ميزة في سوق العملات المستقرة الآخذة في التوسع.


وبالمثل، مع تقديم veMAV، تمتلك Maverick الآن إطارًا مشابهًا يمكن أن يصبح ساحة معركة لـ LST Wars.


أولاً، توفر آلية التوزيع الديناميكي لشركة Maverick AMM حلاً أصليًا لتوفير السيولة لأزواج LST، تمامًا كما فعلت Curve لاستبدال العملات المستقرة.


ثانيًا، سيوفر نظام veMAV لمشاريع LST خيارًا استراتيجيًا جديدًا في سعيهم للحصول على السيولة داخل نظام AMM البيئي.


عملة MAV الرقمية


جمعت Maverick حوالى 17،460،000 دولار من خلال ثلاث جولات من مبيعات عملة MAV لتمويل تطويرها.


وتم بيع 360،000،000 من إجمالي المعروض من العملات في أحدث جولة بيع وكان سعر العملة 0.1 دولار.


يبلغ اجمالى المعروض من عملات MAV حوالى 2.000.000.000 (2 مليار عملة).


بينما يبلغ عدد العملات المتاحه للتداول في الوقت الحالى 250.000.000 (حوالي 12.5٪ من إجمالي المعروض من العملات).


توفر عملة MAV العديد من المزايا والوظائف داخل البروتوكول، يمكن لحاملي عملات MAV المشاركة في قرارات الحوكمة، مثل اقتراح ترقيات البروتوكول والتصويت عليها وإجراء التعديلات وتوجيه حوافز المجتمع.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن وضع عملة MAV كسيولة في مجمعات السيولة للبروتوكول، مما يتيح للمستخدمين كسب رسوم التداول ويحتمل أن يحصلوا على مكافآت إضافية.


سعر عملة mav



ما هى تقنية التوزيع الديناميكي AMM


يقدم التوزيع الديناميكي AMM مفهومًا جديدًا يُعرف باسم اتجاهات مزودي السيولة (Directional LPing)، والذي يسمح لمزودي الخدمة بعمل رهانات علي اتجاهات الاسعار وكسب عوائد زائدة إذا قاموا بالتنبؤ الصحيح.


توفر هذه الميزة الجديدة لمزودي السيولة تحكمًا أفضل في رأس المال، وتحسين الكفاءة بشكل كبير حيث يمكن لمزودي السيولة الآن تركيز السيولة لديهم في أي نطاق سعري من اختيارهم، مما يوفر عليهم الوقت والجهد والخبرة الفنية والرسوم.


كفاءة رأس المال هي مقياس لمقدار الحجم الذي يولده مقدار معين من رأس المال لحركة سعر معينة، كلما زادت الكفاءة، كان ذلك أفضل، تم تصميم عقد AMM الذكي من Maverick لتحويل السيولة بشكل كبير (مثل فى كل مقايضة)، مما يسمح لمزودي السيولة بالحفاظ على رأس مالهم يعمل بغض النظر عن السعر، هذا البعد الجديد لتركيز السيولة غير الموجود في AMMs الحالية يمنح مزودي السيولة درجة جديدة من الحرية لوضع رأس مالهم.


مستقبل عملة MAV


توقعات سعر عملة MAV حتى عام 2030


توقعات عملة MAV لعام 2023


إذا تمكنت هذه المنصة من الحصول على قاعدة مستخدمين مزدهرة وشهدت ارتفاعاً في معدل التبني والتعاون، فقد يشهد بروتوكول Maverick نموًا مثيرًا للإعجاب فيما بقى من عام 2023.


وفقًا للتوقعات، فمن المتوقع أن تصل عملة MAV إلى أعلى مستوى ممكن عند 0.86 دولار بحلول نهاية عام 2023.


وعلى الجانب الآخر، إذا فشل المشروع في الالتزام بتوقعاته، فمن المتوقع أن يصل السعر إلى 0.57 دولار، بمتوسط سعر 0.70 دولار.


توقعات عملة MAV لعام 2025


إذا نجح بروتوكول Maverick في جذب المستثمرين والحيتان من خلال مبادراته التنموية وبناء المجتمع، فقد يشهد سعر عملة MAV زيادة كبيرة في عام 2025.


حيث تشير التوقعات إلى أن سعر عملة MAV من الممكن أن يصل إلى 1.82 دولار أمريكي بحلول عام 2025 على أعلى مستوى

ويمكن أن يكون الحد الأدنى للسعر 1.53 دولارًا أمريكيًا بمتوسط سعر 1.68 دولار أمريكي.


توقعات عملة MAV لعام 2030


من المتوقع على المدى البعيد أن ينمو هذا البروتكول مع زيادة عدد المستخدمين لذلك من المتوقع أن يتم تداول العملة فى نطاق سعرى بين 3.45 دولار و3.73 دولار في عام 2030.


تعتمد توقعات الخبراء على التحليل الفني، والخوارزميات للتنبؤ بأسعار العملات على المدى القصير، والطويل، وهذا لا يعنى أن هذا السعر سيكون هو نفسه سعر العملة فى المستقبل، كما يستخدم أيضاً تحليل الأداء السابق لسعر العملة، والذي لا يشير إلى تحركات الأسعار المستقبلية الدقيقة، يرجى ملاحظة أن تنبؤات أسعار VRA ليست نصيحة استثمارية، ويمكنك اختيار اتباعها أم لا.

محتويات المقالة