القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع عملة AST ومستقبلها وأبرز مميزات وعيوب المشروع

عملة AST هى عملة بروتوكول AirSwap، حيث تعد هذه العملة في الأساس عملة الصناع فى منصة AirSwap.


لدى الصناع عملة مشفرة يريدون استبدالها بعملة أخرى بسعر محدد خلال فترة محددة، تحدث هذه العملية فى منصة AirSwap.


وسنقوم فيما يلى بتوضيح دور المنصة فى هذه العملية وكل ما تريد معرفته حول هذه المنصة وعملتها ومستقبلها لذا إذا كنت حقًا مهتم بعملة AST فعليك قراءة هذه المقالة.



مشروع عملة AST
مشروع عملة AST


مشروع عملة AST


AirSwap هي بورصة لامركزية (DEX) مبنية على الايثريوم بلوكشين، وDEX هو نظام يسمح بتداول العملة من شخص لأخر بدون وسيط، و يتم تنفيذ الطلب فى هذه المنصة عبر عقد الايثريوم الذكي.


إذا كان لديك عملة AST، فإنه بإمكانك تداول أي عملة مشفرة (معيار ERC20) على منصة AirSwap.


حيث تقوم بعرض عملاتك، وإذا كان هناك أي شخص يوافق على شروطك، فيمكن أن تستمر معاملتك بأمان دون تدخل أي طرف ثالث يتم تنفيذ هذه المعاملات باستخدام محافظ MetaMask أو Ledger.


للمزيد من التوضيح حول مشروع عملة ast


لدينا دائمًا سعرين للسلعة سعر العرض وسعر الطلب.


يُطلق على السعر الذي يعرضه الصانع لدفع ثمن الأصل سعر العرض، يسمى السعر الذي يريد الصانع بيع نفس الأصل به سعر الطلب.


يحتفظ مزودو السيولة بكميات كبيرة من أصل معين ويكسبون أموالهم من الفرق بين سعر الطلب وسعر العرض.


يمكن لأي شخص أن يكون مزود سيولة على منصة AirSwap اللامركزية، تحتاج ببساطة إلى الإشارة إلى نيتك في توفير السيولة، للإشارة إلى نيتك في التداول، يجب أن تمتلك 100 AST، يتم بعد ذلك تجميد هذا المقدار من AST، أو قفله، لمدة سبعة أيام.


يتم تحديد هذا المبلغ ومدة القفل من خلال آلية الحوكمة المدمجة في منصة AirSwap.


يمكن لحاملي AST بشكل جماعي تحديد فترة العتبة وفترة القفل في أي وقت، في الوقت الحالي يؤهل قفل 100 AST للصانع الإشارة إلى 10 صفقات.


يقبل آخذو السيولة سعر الطلب أو العرض الذي يقدمه الصانع.


يتم في التبادل اللامركزي لـ AirSwap بصورة مجانية، حتى إذا لم يكن لدي آخذو السيولة أى AST، فلن يقوموا بدفع شيئًا لاكتشاف الصناع عبر مفهرس AirSwap، وتلقي معلومات التسعير من AirSwap Oracle أو تسوية الطلب عبر عقد Ethereum الذكي.


تمتاز هذه المنصه عن المنصات الاخرى بأن الصفقات فيها تتم بين الاطراف مجهولى الهوية، أما المنصات الاخرى فتعمل مباشره بين الاطراف معلومى الهويه.


ولذلك فهى تهدف الي بناء سوق خالٍ من الاحتكاك وخالي من الرسوم للتداول المباشر من نظير إلى نظير، وبالتالى فإن المنصة تسمح للمستخدمين بالبقاء مجهولين تمامًا أثناء استخدام النظام الأساسي لمبادلة العملات وإجراء الصفقات.


نتيجة لذلك لا يتم جمع المعلومات الشخصية للمتداولين والبيانات الحساسة للمستخدم بواسطة المنصة، هذا يؤدى إلى أن النظام الأساسي غير ملزم بحماية هذه المعلومات من خلال الشراكة مع موفري الخدمات من الأطراف الثالث.


تعتبر عملة AST هي المصدر الرئيسي لتوليد الإيرادات للنظام الأساسي، حيث يتم استخدام عملة AST فى دفع اعتماد رموز AirSwap، كما تستخدم عملة AirSwap أيضاً فى الدفع مقابل الخدمات.


لا تفرض المنصة أي رسوم على عمليات الإيداع والسحب.


في عام 2018 أصدرت المنصة بعض الأدوات الاحترافية لجذب المستثمرين المؤسسيين إلى التبادل اللامركزي لعملة الإيثيريوم (DEX)، يعمل بروتوكول المبادلة "كضمان تلقائي" في التمويل اللامركزي، مما يسمح لك بتداول أي أصلين مرموقين على شبكة إيثريوم.


المؤسسون وتاريخ عملة AST


تم تأسيس AirSwap بواسطة Michael Oved وSam Tabar وDon Mosites، هؤلاء الثلاثة هم أيضًا من مؤسسي الشركة الأم لـ Fluidity.


قامت شركة AirSwap بالاستعانه بمستثمري التشفير المشهورين مايك نوفوغراتز (الرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Digital) وجوزيف لوبين (الرئيس التنفيذي لشركة ConsenSys) كمستشارين للشركة.


كما ألقى أسطورة رأس المال الاستثماري بيل تاي ومؤسس Blockchain Capital Brock Pierce دعمهما وراء AirSwap.


في أكتوبر 2017، أنشأت AirSwap ICO عملة AST، حيث باعت 150 مليون عملة AST من 500 مليون (إجمالي المعروض من عملات AST)، يحتفظ فريق AirSwap بالباقي.


عندما ظهرت AirSwap لأول مرة في السوق المفتوحة في أكتوبر 2017، بعد عرض أولي للعملات جمعت 33 مليون دولار ، كانت قيمة العملة حوالي 0.26 دولار.


تقلب السعر لبعض الوقت، ولكن في نهاية العام، دخل سوق العملات المشفرة في فقاعة وارتفعت الأسعار في جميع المجالات. كانت AST واحدة من العديد من العملات الرقمية التي استفادت من هذا الارتفاع حيث وصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 2.08 دولار في 10 يناير 2018.


ثم بعد ذلك انفجرت هذه الفقاعة، ليتعرض السوق إلى موجات هبوط  انخفض منها سعر عملة AST خلال ما يسمى شتاء العملة المشفرة الذي استمر من منتصف عام 2018 إلى أواخر عام 2020 انخفض خلالها سعر العملة ودخل فى حالة من الركود، حتى وصل إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند 0.007028 دولار في 13 مارس 2020.


بدأت الأمور في الانتعاش مرة أخرى في أوائل عام 2021 دخل السوق فترة ازدهار، استفاد AST من الاتجاه الصعودي العام المحيط بالعملات المشفرة.ليرفع سعر عملة AST حتى وصل إلى 0.7482 دولار في 28 مارس.


ثم في 19 مايو 2021 شهد السوق حالات انخفاض ، انخفض معها سعر عملة AST حتى وصل إلى 0.08486 دولار في 22 يونيو.


المميزات الرئيسية لمشروع عملة AST


الوصول إلى المحفظة اللامركزية


لا توجد أصول AST موجودة على شبكة AirSwap، بدلاً من ذلك فإن المستخدمين يتداولون بأمان في محافظهم، مما يمنحهم تحكمًا وأمانًا كاملين (وذلك لسريه بيانات المتعاملين كما ذكرنا من قبل)، هذه الميزة مهمة مع زيادة حالات اختراق البورصات في جميع أنحاء العالم.


مفهرس AirSwap


يعمل كمحرك بحث، ويقدم معلومات عامة للطرف المقابل، يمكن للتجار بعد ذلك الاتصال بالأطراف المقابلة بشكل خاص بناءً على هذه المعلومات.


بروتوكول AirSwap Oracle


يمنح هذا البروتوكول المتداولين بيانات السوق في الوقت الفعلي حول الأسعار الحالية والطلب والعرض.


بروتوكول المبادلة للتداول الخالي من المعاملات


نظرًا لأنه يتجاوز نظام الصرف المركزي والحاجة إلى دفاتر الطلبات ودفاتر الأستاذ، فإن المعاملات على AirSwap مجانية.


مساحات AirSwap


مساحات AirSwap: هي غرف حيث يمكن للمستخدمين نشر رسائل بخصوص الرموز التي يريدون تداولها، توفر المساحات وسيلة للدردشة حيث يمكن للمستخدمين التفاوض وكذلك تنفيذ الصفقات المشفرة والخاصة.


إيجابيات وسلبيات AirSwap


الايجابيات


  • لا توجد رسوم معاملات
  • المعاملات من نظير إلى نظير، بدون تبادل مركزي لطرف ثالث
  • معاملات فورية دون الحاجة إلى إجماع بلوكشين
  • البحث عن المعلومات، اقتراحات التسعير، بيانات السوق في الوقت الفعلي


السلبيات


  1. جديد في سوق مزدحم
  2. صعوبة المضاربة فوريه
  3. فائدة محدودة - مجرد رمز تشفير


مستقبل عملة AST


أولاً، في حين أن AirSwap عبارة عن بورصة لامركزية، إلا أنها قامت بتسمية مؤسسين، هذا أمر غير معتاد بعض الشيء، لأن أحد الأشياء التي تجذب متداولي تشفير معينين إلى DEXes هو أنهم عادة ما يكونون مجهولي الهوية، على الرغم من أن تسمية المؤسسين قد تشجع الأشخاص الذين يرغبون في معرفة من يقف وراء العملة المشفرة على الاستثمار، فقد يؤدي ذلك إلى استبعاد بعض المتحمسين الأيديولوجيين للعملات المشفرة.


ثانيًا، في حين أن AST هو رمز مميز طويل الأمد، فهو أيضًا أحد الرموز العديدة التي وصلت إلى أعلى مستوياتها خلال الفقاعة في أواخر عام 2017 وأوائل عام 2018 ولم تظهر أي علامات على العودة إلى هذا المستوى، في حين أن هذا ليس بالضرورة سلبيًا كبيرًا من الناحية العملية، إلا أنه قد يثير بعض الدهشة بين الأشخاص الذين قد يرغبون في عملة أحدث.


توقع سعر عملة AST لدى عدة محللين


أولاً، تقدم TradingBeastsتوقعًا لسعر عملة AST لعام 2023 وترى أن العملة ستنخفض إلى 0.119 دولار أمريكي في يونيو 2023، ثم بعد عام من ذلك الحين يتوقعون بأن تصل قيمة AST حوالي 0.17 دولار أمريكي، قبل أن تصل إلى 0.208 دولار أمريكي في يونيو، ثم في عام 2025 يتوقعون أن يرتفع السعر ليغلق العام بما يزيد قليلاً عن 0.19 دولار.


أما CryptoGround يتوقع أن يرتفع سعر عملة AirSwap ليصل إلى 0.34 دولار في عام 2024، ويتوقع أن يصل سعر Airswap فى عام 2025 إلى 0.7672 دولارًا، قبل أن يصبح حوالى 0.19 دولار في يونيو 2027.


وفي الوقت نفسه لدى DigitalCoinPrice تنبؤ بسعر AST يشير إلى أنه سيصل 0.17 دولار في عام 2025، ثم ينخفض حتى يصل إلى 0.15 دولار في عام 2026، ولكن من المفترض أن يشهد عام 2027 العودة مرة اخرى للصعود لتصل العملة إلى 0.20 دولار، ثم في العام التالي يتوقعون بأن يصل إلى 0.28 دولار ، قبل أن يغلق فى نهاية العقد عند 0.36 دولار، كما يقومون بتنبؤ سعر AirSwap لعام 2030 بمبلغ 0.40 دولار.


أخيرًا، تقوم WalletInvestor بتوقع سعر عملة AirSwap والذي ينص على أن انخفاض عملة حتى تصل إلى 0.04038 دولار بحلول يونيو 2023.

محتويات المقالة