القائمة الرئيسية

الصفحات

مستقبل عملة NKN ومشروعها المميز وأبرز مميزاته

بروتوكول nkn (مشروع عملة nkn): هو عبارة عن blockchain، يستخدم الحوافز المالية لتشجيع مستخدمي الإنترنت على مشاركة اتصالات الشبكة.


بالإضافة إلى ذلك تطمح nkn إلى أن تكون شبكة لتطوير التطبيقات اللامركزية (DApps)، مع تحسين اتصال، ونقل البيانات من نظير إلى نظير.


يتم استخدام العملة الرقمية الخاصه بالمنصة (nkn) في وظائف مختلفة خاصة بالشبكة.


مشروع ومستقبل عملة NKN
مشروع ومستقبل عملة NKN


مشروع عملة NKN


يعتبر هذا المشروع جيل جديد من البنية التحتية blockchain التى تتميز بأنها عالية، وذاتية التطور.


تعمل nkn على لامركزية موارد الشبكة بطريقة قريبة من كيفية عمل Ethereum، وBitcoin من خلال لامركزية قوة الحوسبة.


وهذا يجعل شبكة nkn آمنة وفعالة وقوية، مما يمهد الطريق لإنشاء إنترنت مفتوح أكثر صحة، وأمانًا للاستثمار.


يوفر هذا البروتوكول مستوى عالي من الشفافية، حيث أنه يلغي الحاجة إلى خوادم مركزية، وجميع الوسطاء من المعاملة، مما يقلل بشكل كبير من التعقيدات والتكلفة الإجمالية للمعاملات.


انتشر nkn منذ نشأته انتشارًا واسعًا، فهذه الشبكة تعد واحدة من أكبر الشبكات في العالم فهي تمتد عبر 71 دولة، وتضم حاليًا أكثر من 113 ألف عقدة.


اقرأ أيضاً

مشروع عملة Project Galaxy/Gal ومستقبلها حتى عام 2030

مشروع عملة Jasmy ومستقبلها وابرز مميزاتها وعيوبها


مشاريع nkn


يوجد فى نظام nkn البيئي حوالي 3 مشاريع وهم:


dataRide


هو عباره عن نظام لامركزي أساسي يقدم خدمات.


يتميز هذا المشروع بأنه موثوق، وسريع، ويوفر خدمات المراسلة، ونقل الملفات من إنسان إلى إنسان، ومن آلة إلى آلة بتكلفه منخفضة.


كما يقدم العديد من الخدمات الأخرى منها الدردشة، وخدمات الاتصالات بإنترنت الأشياء (IoT)، والتحكم في الخادم عن بُعد، وخدمات دعم الدردشة الحية.


يوفر حزمة SDK خفيفة الوزن تدعم Java، وAndroid، وiOS، كما يتم تشغيل المشروع باستخدام نموذج فريميوم في الوقت الحالي، مما يجعله مجانيًا للتجربة، ويلغى الحاجة لإقامة وصيانة بنيتها التحتية.


nMobile


هو تطبيق مراسلة مدعوم بتقنية blockchain، كما يدعم هذا التطبيق اللغتين الإنجليزية، والصينية.


يقوم بتشفير جميع الرسائل التي يتبادلها المستخدمون مع بعضهم البعض في التطبيق، مما يجعل بيانات المستخدمين، والتفاصيل الشخصية محمية بالكامل من خلال الاحتفاظ بها على أجهزتهم.


على عكس تطبيقات المراسلة فإن النظام الأساسي لnMobile مفتوح المصدر، وهذا يعني أنه في متناول الجميع، ولكنه يستخدم أيضًا مفتاحًا خاصًا لتشفير بيانات المستخدم، فبالتالي تبقى محميه ولا يستطيع عامة الناس الاطلاع عليها.


nConnect


هو أداة وصول عن بعد بأعلى معايير الأمان، والخصوصية، حيث يتيح المشروع للمستخدمين الوصول إلى بياناتهم الخاصة، والمهنية بنقرة واحدة فقط.


علاوة على ذلك يمكن الوصول إليه على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، بغض النظر عن الموقع الجغرافي للمستخدمين.


يدعم نقل بيانات TCP وUDP، مما يعني أنها أداة قوية وموثوقة كما يساعد هذا أيضًا في تقليل زمن الوصول عن طريق تجميع مسارات متزامنة متعددة.


مؤسسو nkn


تم تقديم منصة NKN في عام 2018 من قبل مؤسسي المشروع وهم:


  • Yanbo Li.
  • Yilun Zhang.
  • Zheng “Bruce” Li.


نُشرت الورقة البيضاء للمشروع في 13 مارس 2018، ولكن مع ذلك تم إطلاق الشبكة الرئيسية nknفي يوليو 2019.


يتولى Yanbo Li منصب الرئيس التنفيذي في NKN، ولديه عدة سنوات من الخبرة في العمل لشركات مثل Nokia، وSiemens، وQualcomm.


Yilun Zhang هو CTO (مدير التقنية التنفيذي) في nkn، وهو حاصل على درجة الدكتوراه في الفيزياء من جامعة كاليفورنيا في سان دييغو.


Zheng “Bruce” Li هو الرئيس التنفيذي المشارك في nkn، ولديه خبرة واسعة في قطاع الاتصالات، كما شغل العديد من المناصب الإدارية في Google، وNortel، وNokia، وغيرها.


مميزات مشروع nkn


  • يستخدم nkn تقنية إجماع فريدة تسمى (MOCA)، والتي تهدف إلى إحداث ثورة في الإنترنت من خلال تحفيز اللامركزية، والعملة المشفرة.


  • nknهي أكبر شبكة blockchain في العالم، حيث تحتوى على أكثر من 113 ألف عقدة.


  • توفر NKN لمطوري dApp مجموعة أدوات للشبكات للمساعدة في بناء dApps بطريقة سريعة وسهل.


  • تسمح عملة nkn الرقمية بتبادل نقدي سلس من نظير إلى نظير.


  • قاموا بتحليل عملهم، والتوصل إلى تدابير مضادة لمنع الهجمات التي قد تؤثر سلبًا على شبكتهم ومنها ما يلي:


1_ هجمات Sybil تعني أي ظروف تحاول فيها العقدة الاحتيالية أن تحتوى على عدة مستخدمين.

يقوم عمال المناجم المحتالون بمحاولات لتقديم نسخ إضافية، والحصول على أموال مقابلها يتم منع الاحتيال عن طريق إنشاء هويات Sybil متعددة ليتم نقل البيانات مره واحدة فقط.


2_هجمات DoS (رفض الخدمة)، والتي يحاول المهاجمون من خلالها استهداف حسابات معينة، ومنع صاحب الحساب من نشر المعاملات في مثل هذه الهجمات.


3_في هجوم Eclipse، يتحكم المهاجم في اتصال نظير إلى نظير، ويوجه جيران العقدة للتواصل مع العقد الضارة.


4_ هجوم Double Spending يعنى الحالة التي يتم فيها إنفاق نفس الرمز أكثر من مرة، في سلاسل البلوكشين الكلاسيكية، ومنها nkn يتم منع مثل هذه الهجمات بالإجماع لتأكيد تسلسل المعاملة.


تاريخ عملة nkn


سنستعرض لكم أبرز المعلومات في تاريخ العملة:


في أوائل أبريل 2021 ارتفع سعر العملة بصورة كبيرة غير مسبوقة نتيجة إلى إدراج nknعلى Coinbase، حيث وصل سعر العملة الرقمية إلى أعلى مستوى له على الإطلاق عند 1.48 دولار في 9 أبريل 2021.


ولكن كان ذلك لفتره قصيرة الأجل، ثم بعد ذلك اتجه السوق إلى التصحيح، فانخفض سعر العملة إلى أقل من 0.30 دولار.


وفي أوائل نوفمبر 2021 ارتفع سعر عملة nkn بصورة مؤقته حتى وصل إلى 0.78 في 11 نوفمبر، ولكن سرعان ما انخفض حتى وصل فى أخر ديسمبر إلى 0.35.


وفى عام 2022 استمر سعر العملة بالانخفاض نتيجة السوق الهابط طويل الأمد، والحوادث المتعددة، مما أدى إلى انخفاض سعر العملة بشكل متكرر حتى وصل إلى 0.06227 دولار بحلول 15 يونيو، وهو أدنى سعر فى تاريخ العملة.


مستقبل عملة nkn


معظم الخبراء يتوقعون عوائد متواضعة لعملة nkn فى المستقبل، فمعظمهم لا يتوقع أن يصل سعر العملة إلى أعلى مستوى له خلال الفترة القادمة.


ولكن ليس هناك من ينكر جودة مشروع nkn من خدمات قوية ومجتمع ضخم من عمال المناجم يحافظ على أمان الشبكة.


حيث يعتقد الكثيرون أن مشروع nkn يعتبر مشروع واعد يتمتع بإمكانات كبيرة ليقوم بتغيير الوضع الحالي للإنترنت، وهي شبكة لديها العديد من الابتكارات، وقامت بتطوير التطبيقات اللامركزية.


كما أنها منصتها تستضيف الآن عددًا من dApps الأساسية، ويعد D-chat أحد أشهر البرامج التي تم إنشاؤها لشبكة nkn.


إذا تمكن nkn من تقديم بعض الأخبار إلى الطاولة لإثارة حماس المستثمرين، فمن الممكن أن نرى أداءً أفضل لعملة nkn الرقمية في الأشهر القادمة.


اقرأ أيضاً



توقعات الخبراء لسعر عملة nkn حتى عام 2030


توقع WalletInvestor


يتوقع WalletInvestor أن يكون nkn خيارًا استثماريًا سيئًا، وعالي المخاطر لمدة عام، فهم يتوقعون أن ينخفض سعر العملة بأكثر من 90% ليصل إلى 0.00547 دولارًا أمريكيًا.


توقع DigitalCoinPrice


يتوقعون بأن يصل سعر العملة إلى 0.13 دولار بحلول نهاية عام 2023، كما يتنبؤون بأن سعر العملة سيصل إلى 0.18 دولار فى عام 2025.


وأخيراً يتوقعون أن يكون سعر العملة 0.41 دولار فى عام 2030.


توقع Gov.capital


هو التوقع الأكثر تفاؤلاً لمستقبل العملة، حيث يعتقدون بأن سعر العملة سيصل إلى 0.38 دولار فى خلال 12 شهر، وبعد 5 سنين توقعوا وصول سعر العملة إلى 2.25 دولار


تعتمد توقعات الخبراء على التحليل الفني، والخوارزميات للتنبؤ بأسعار العملات على المدى القصير، والطويل، وهذا لا يعنى أن هذا السعر سيكون هو نفسه سعر العملة فى المستقبل، كما يستخدم, أيضاً تحليل الأداء السابق لسعر العملة، والذي لا يشير إلى تحركات الأسعار المستقبلية الدقيقة، يرجى ملاحظة أن تنبؤات أسعار nkn ليست نصيحة استثمارية، ويمكنك اختيار اتباعها أم لا.

محتويات المقالة