القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف علي أسباب ارتفاع عملة HIFI الهائل ثم انخفاضها السريع

بعد فترة طويلة من الاستقرار، ارتفع سعر عملة Hifi Finance (HIFI) لمدة سبعة أيام متتالية، مما أسعد المستثمرين الذين كانوا ينتظرون هذه اللحظة.


ومع ذلك، انخفض السعر بعد ذلك بسرعة، حيث استقر سعر بيتكوين (BTC) حيث لم تتوفر المحفزات القوية في الأسواق العالمية ، وفي الوقت نفسه يشير الخبراء إلى أن هذه فرصة جيدة للاستثمار في العملات البديلة.

عملة HIFI
عملة HIFI


سجل سعر عملة Hifi Finance (HIFI) ارتفاعًا بنسبة 369% مقابل العملة المستقرة Tether (USDT) على منصة Binance خلال أسبوع واحد، ليصل إلى 2.320 دولار في 16 سبتمبر، بعد أن وصل إلى 2.635 دولارًا متجاوزًا المقاومه 2.5000 دولار.


شهدت أحجام التداول لـ Hifi Finance على منصة Upbit (وهي أكبر منصة تداول كورية)، ارتفاعًا حادًا مما أدى إلى ارتفاع سعر العملة.


قال Wu Blockchain إن Upbit Korea كانت مسؤولة عن حوالي 65% من إجمالي تداول العملة يوم السبت، ولاحظ ارتفاعًا بنسبة 208% والسيطرة على تداول العملة على الفور، مع حجم تداول بلغ 717 مليون دولار في الساعات الـ 24 الماضية، ومع ذلك، انخفض السعر بنسبة تقريبية 60% في اليوم الأخير، بسبب إطلاق عقد HIFI الدائم على منصة Binance.


العقد الدائم هو نوع من الأدوات المشتقة التي تتيح لطرفين الاتفاق على شراء أو بيع أصل ما بسعر ثابت دون تاريخ انتهاء. وبهذه الطريقة، يمكن للمتداولين رفع مستوى مراكزهم والرهان على قيمة الأصل دون القلق بشأن انتهاء العقود.


ومع ذلك، العقود الدائمة لها أيضًا عيب، حيث يمكن أن تمحو بسرعة حقوق المتداولين الذين اتخذوا مراكز طويلة إذا انخفضت أسعار الأصول، وتجبرهم على إغلاق عقودهم.


تتمتع العقود الدائمة بمزايا أكثر من العقود الآجلة العادية، مثل سيولة أعلى، وانتشارات أقل، وتواجدها في المجالات المعرضة بشكل أقل للتلاعب في السوق.


ومن المتعارف أن بعض المتداولين الكوريين يقومون بعمليات الشحن والتفريغ كثيرا، خصوصًا مع العملات البديلة، وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة CryptoQuant، Ki Young Ju، وأوضح أن هذا يعود إلى "قيود رأس المال الصارمة جدًا، والتي تحجب فرص التحكيم بين البورصات العالمية"، وتعتبر عمليات الشحن والتفريغ هذه من الأسباب الرئيسية التى أدت إلى ارتفاع العملة بصورة هائلة ثم الانخفاض السريع.


بصفة عامة، يعتمد مستقبل سعر HIFI بشكل كبير على الأحداث والتطورات السائدة في السوق، وينبغي على المستثمرين أن يتخذوا قرارات استثمارية مستنيرة بناءً على تحليل شامل للوضع ومراعاة مخاطر الاستثمار في العملات البديلة.

محتويات المقالة