القائمة الرئيسية

الصفحات

مشروع عملة Badger ومستقبلها وسعرها ومعلومات حول العملة

Badger DAO هي منظمة لامركزية مفتوحة المصدر ومخصصة لبناء المنتجات والبنية التحتية لتبسيط استخدام Bitcoin (BTC) كضمان عبر العديد من منصات العقود الذكية.

 

خلال عام 2020 والنصف الأول من عام 2021، ارتفع عدد البيتكوين المستخدم على شبكة إيثريوم بشكل كبير، حيث ازدادت من حوالي 1000 بيتكوين (في شكل مشتقات بيتكوين اصطناعية) إلى أكثر من 250 ألف بيتكوين، وذلك نتيجة مباشرة لزيادة شعبية التمويل اللامركزي.


بينما ظهرت DeFi لأول مرة على شبكة Ethereum، فقد اكتسبت سلاسل الكتل الأخرى مثل Polkadot وPolygon وSolana شعبية وتعمل أيضًا كمنصات أساسية للعديد من مشاريع DeFi.


استجابةً لهذا الاعتماد المتزايد لـ DeFi، تم تصميم Badger لتلبية الحاجة المتزايدة لاستخدام البيتكوين في تطبيقات DeFi على شبكات blockchain المختلفة.


مشروع عملة Badger


Badger هي مجتمع مفتوح حيث يتمكن مطورون متخصصون، يُعرفون بـ "Badge Builders"، من التعاون والعمل على تنفيذ مشاريع تعتمد على البيتكوين كضمان عبر عدة سلاسل كتل مختلفة.


يحصل المطورون على نسبة مئوية من الرسوم وعملات BADGER لكل عملية يتم تنفيذها من مجمع التعدين.


يمكن أن يكون المطور مطورًا واحدًا، أو مجموعة من المطورين، أو حتى شركة، لا توجد التزامات ثابتة لمتطلبات المشاركة، وبالتالى يمكن لأي شخص أن ينشئها.


يعمل بروتوكول Badger في المقام الأول باعتباره DAO، حيث أن أي شخص يحمل العملة الخاص به، لديه القدرة على التصويت على المقترحات المقدمة من أعضاء المجتمع.


كلما زاد عدد BADGER الذي يمتلكه المستخدم، زادت قوة التصويت لديه، كما يتم وضع المقترحات التي تحصل على ما يكفي من الأصوات من المجتمع فى موضع التنفيذ.

 

قامت Badger بدمج العديد من منتجات DeFi في منصتها للمساعدة في جعل عملة البيتكوين أصلًا قابلاً للاستخدام عبر سلاسل الكتل، لقد دخل فريق التطوير في شراكة مع مشاريع DeFi أخرى مثل Yearn وRen وCurve لإضفاء الحيوية على هذه المشروعات.

 

تعتبر المنتجات الخاصه ببروتوكول Badger هى أبرز ما يميز هذا المشروع لهذا سنستعرض هذه المنتجات فيما يلي بشئ من التفصيل:


SETTs


تُعرف SETTs أيضًا باسم Sett Vaults، وهي عبارة عن مجموعات من العملات حيث يمكن للمستخدمين قفل عملة البيتكوين الخاصة بهم والسماح للعقود الذكية بإدارة مقتنياتهم لتوليد عائد. بمعنى آخر، SETTs هي نسخة Badger من مجمع DeFi الآلي.

 

عندما يقوم المستخدمون بإيداع العملات في SETT، فإنهم يتلقون في المقابل عملة مماثله للعملة الخاصة بهم تسمى bTokens. على سبيل المثال، إذا قام المستخدمون بإيداع BADGER في Sett Vault، فسيحصلون على bBADGER في المقابل.


إن bTokens هذه عبارة عن رموز تحمل فائدة تمثل حصة المستخدم من الأصول في SETT ويمكن استخدامها كضمان في تطبيقات DeFi المختلفة.


أي شخص يقوم بالإيداع في SETT سيحصل على المبلغ المدفوع بالرمز المناسب (بناءً على الشروط المحددة في الـ SETT) جنبًا إلى جنب مع عملات BADGER، ويمكن بعد ذلك إعادة تداول BTokens مقابل الأصل الأصلي مع أي أرباح (مطروحًا منها الرسوم).


DIGG


DIGG هي عملة مشفرة لا مركزية "ذات عرض مرن"، مرتبطة بسعر البيتكوين.


يقوم برنامج Digg بضبط عرض عملة DIGG المشفرة برمجيًا من خلال العقود الذكية التي تعمل على توسيع أو تقليص عرض DIGG المتداول استجابة للتقلبات في سعر البيتكوين.


إذا كان الطلب على DIGG مرتفعًا، فقد يتجاوز سعر العملة سعر البيتكوين، لذا يقوم بروتوكول Digg تلقائيًا بزيادة عرض DIGG لخفض سعره مرة أخرى بما يتماشى مع سعر السوق لـ BTC.


إذا كان الطلب منخفضًا، يقوم بروتوكول Digg تلقائيًا بتقليل عرض DIGG ليكون له تأثير عكسي.


تعرف عملية تعديل العرض بشكل برمجي لتغيير سعر الأصل باسم "إعادة التأسيس"، ويتم تنفيذها عبر جميع المحافظ التي تحتوي على عملات DIGG.


في حين أن المعروض من DIGG يتغير باستمرار بطريقة "مرنة"، فإن نسبة حاملى العملة من إجمالي المعروض من DIGG تظل مستقرة. بمعنى آخر، إذا كنت تمتلك 1% من جميع عملات DIGG قبل حدث إعادة التأسيس، فستظل تحتفظ بنفس النسبة من العملات بعد إعادة التأسيس.


يمكن استخدام DIGG في بروتوكولات DeFi تمامًا مثل أي عملة أخرى، ويمكن أيضًا إيداعه في SETTs لتوليد عائد لحامليه.


من قام بإنشاء Badger DAO؟


تأسست شركة Badger في سبتمبر 2020 على يد كريس سبادافورا وأمير روزيك وألبرت كاستيلانا وألبرتو سيفالوس، عند بناء البنية التحتية لـ DAO، تعاون فريق Badger مع dOrg، وهي شركة متخصصة في بناء البرامج المتعلقة بـ DAO.

 

من بين الإنجازات الأخرى، سبادافورا هو منشئ بطولة Crypto COVID19 الخيرية للبوكر، وروزيك هو رائد لأعمال متعددة وشريك مؤسس لموقع Blockgeeks.com، وكاستيلانا هو أحد مؤسسي StakeHound.


يعد سبادافورا وروزيك حاليًا جزءًا من فريق عمليات Badger، بينما يتولى كاستيلانا وسيفالوس أدوارًا استشارية في المشروع.


عملة Badger الرقمية

 

BADGER: هى عملة قائمة على Ethereum تستخدم لإدارة البروتوكول وتوزيع المكافآت داخل Badger DAO.


تم تصميم عملة Badger في الأصل على أنه رمز الحوكمة لنظام Badger DAO البيئي وقد توسع منذ ذلك الحين لتوفير المزيد من الوظائف داخل نظام Badger البيئي، وتشمل:


  • حق التصويت.
  • التوقيع المساحي في Sett Vault المخصص لها.
  • المكافآت لتوفير السيولة في مجمعات BADGER-WBTC.


يعكس إجمالي المعروض من BADGER نظيره من Bitcoin، مما يعني أنه وفقًا لقواعد البرنامج، لن يكون هناك سوى 21 مليون عملة من BADGER بعد تداول الكمية الكاملة من عملة BADGER، لا يمكن سك المزيد من العملات.


إجمالي المعروض من BADGER يعكس إجمالي المعروض من Bitcoin، وهذا يعني أنه وفقًا لقواعد البرنامج، لن يتجاوز عدد العملات 21 مليون عملة، حيث بمجرد تداول الكمية الكاملة من عملة BADGER، لن يتم إنشاء المزيد من العملات.


يبلغ عدد العملات المتاحة للتداول في الوقت الحالى ما يقرب من 18,877,624 (حوالي 89.89% من إجمالي المعروض من العملات).


سعر عملة Badger الرقمية



مستقبل عملة Badger الرقمية


مستقبل العملة يبدو واعدًا ومثيرًا للاهتمام، باعتبارها منظمة لامركزية مستقلة، فإن Badger DAO تمتلك القدرة على الاستمرار في تلبية الحاجة المتزايدة لاستخدام البيتكوين في تطبيقات DeFi عبر مختلف شبكات blockchain.


بفضل منتجاتها مثل Sett Vaults وDigg، يمكن لمستخدمي Badger الاستفادة من العوائد على أصولهم وإدارة محافظهم بشكل فعال.


يتمثل مستقبل Badger أيضًا في تطوير المزيد من الشراكات مع مشاريع DeFi الأخرى مثل Yearn وRen وCurve، مما يعزز من تكامل البيتكوين في النظام اللامركزي. بالإضافة إلى ذلك، فإن قدرتها على التطور وتحسين بروتوكولها بناءً على تغيرات احتياجات المجتمع والسوق تجعلها مرشحة للاستمرار في التفوق في مجال DeFi.


من المهم أيضًا أن نلاحظ أن قيمة BADGER ترتبط بفعاليتها واستخدامها داخل بروتوكول Badger، يتمثل التزام Badger بتوزيع المكافآت وتحسين التجربة لمستخدميها في تعزيز قيمة عملتها. بالإضافة إلى ذلك، فإن حد العرض الثابت لعملة BADGER يعزز من جاذبيتها.


بشكل عام، يمكن أن نتوقع أن تستمر Badger DAO في تعزيز دورها كواحدة من أبرز المنظمات في مجال DeFi، مما يسهم في تعزيز الاعتماد على البيتكوين وتوفير فرص جديدة لمستخدمي DeFi عبر العديد من شبكات البلوكشين المختلفة.

أنت الان في اول موضوع
محتويات المقالة